اصحاب هيرو


مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

    لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام

    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد في الأحد 22 مارس 2009 - 21:08


    الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما يحب ربنا ويرضى


    فكر العلماء كثيراً وفكروا..لماذا القرد يحب أكل الموز؟

    ولماذا القرد دائما نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد والموز...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

    أن الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف

    بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان

    فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون

    الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز

    يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض مثل:

    الكآبة:

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


    فقر الدم:


    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


    ضغط الدمّ:


    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرة الدماغ:

    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    الإمساك:


    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .

    الحموضة المعوية:


    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

    غثيان الصباح:


    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

    عضات البعوض:


    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


    الأعصاب:


    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



    زيادة الوزن والعمل:


    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.



    قرحة المعدة:


    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .



    السيطرة على درجة الحرارة:


    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


    الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن):


    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

    التدخين:

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

    الإجهاد:

    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.



    الدورة الشهرية:


    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


    السكتات:


    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40 %.


    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

    ودمتم بصحه وعافيه


    مــــنـــــقـــــول




    [center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/center]
    avatar
    الشقية
    عضو ماسى
    عضو ماسى

    الجنس: : انثى
    المساهمات: : 1450

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الشقية في الأحد 22 مارس 2009 - 22:35

    معلومات جميله المفروض بقى كلنا ناكل موز
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    تسلم ايدك ياادهم
    avatar
    nagham
    عضو vip
    عضو vip

    الجنس: : انثى
    المساهمات: : 4438

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف nagham في الإثنين 23 مارس 2009 - 3:20

    ههههههههههههههههههههههههههههه

    كدا المفروض كلنا نبقة قرووود هههههههههههههههههههه

    يا بختهم والله القروود وانا اقول صحتهم كويسهم اتاريهم سووس وبياكلوا موز

    تسلم ايدك يا ادهم موضوع جميل والله تقبل مرورى
    avatar
    بقايا انسان
    عضو فضى
    عضو فضى

    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 738

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف بقايا انسان في الأربعاء 25 مارس 2009 - 5:15

    تسلم ايدك يا صاحب قرار
    بجد معلومه جميله

    تقبل مرورى
    avatar
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام

    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد في الإثنين 30 مارس 2009 - 16:44

    اشكر مروركم الكريم




    [center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/center]
    avatar
    HeRooO
    administrator
    administrator

    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 4029

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف HeRooO في السبت 18 أبريل 2009 - 10:09

    ههههههههههههههههه موووووووووز
    لا قرود قرود



    [center]قال احدهم انى احب " الشمس " فلما اشرقت بحث عن الظل ؛ وقال احدهم انى أحب " المطر" فلما نزل بحثو عن مظلاتهم ؛ وقال احدهم انى احب " الهواء " فلما اتى الهواء اغلقوا نوافذهم !! اذا لك ان تخاف عندما يقول لكم احدهم انى " احبك "
    [/center]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام

    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد في الأربعاء 6 مايو 2009 - 4:03

    ههههههههههههههههههههههههههه
    القرود طلعت تفهم اكتر مننا
    هههههههههههههههههههههههه
    ادينا هنتعلم من القرود
    اشكر مروركم الكريم




    [center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/center]
    avatar
    الحااااالم
    عضو vip
    عضو vip

    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 2248

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الحااااالم في الخميس 14 مايو 2009 - 19:23

    عاااااااااااازف الكيبورد
    تسلم علي المعلومات دي
    يا عيني علي القرود مين قدهم
    ههههههههههههههههههههههههه
    تسلم ايدك حبيبي
    تقبل مروري ووافر تحياتي
    لك منى ارق التحاياااااااااا
    avatar
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام

    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد في السبت 6 يونيو 2009 - 6:15

    اشكر مرورك الكريم يا حالم




    [center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/center]

    bent_alaslam
    عضو vip
    عضو vip

    الجنس: : انثى
    المساهمات: : 1727

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف bent_alaslam في الثلاثاء 25 أغسطس 2009 - 4:53

    يسلمو يا عازف على هيك موضوع
    avatar
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام

    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    رد: لماذا يحب القرد اكل الموز؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد في الثلاثاء 25 أغسطس 2009 - 21:36

    اشكر مرورك بنت الاسلام




    [center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/center]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 16:59