اصحاب هيرو

سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه 081129042406Busf
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اصحاب هيرو

سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه 081129042406Busf
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

اصحاب هيرو

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عربى شامل اسلاميات وافلام وبرامج واغانى عربيه واجنبيه وفيديو كليب


+2
الحااااالم
عازف الكيبورد
6 مشترك

    سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:44

    السلام عليكم ورحمه ا



    ولنبدأ هذه السلسله

    اولا اخفض منطقه على وجه الارض



    آية نزلت كانت سببا في إسلام بعض المشركين في شأن الروم والفرس . حدثت معركة بين الروم والفرس فانتصر الفرس على الروم وكان الفرس عباد النار والروم أهل كتاب ففرح المشركون لأنهم أهل أوثان بانتصار أهل الأوثان على أهل الكتاب من النصارى وحزن المسلمون .. فأنزل الله قرآنا يواسى به المؤمنين ويرد فرحة الكافرين قال تعالى : ( الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ * فِي بِضْعِ سِنِينَ ) الروم - 1-4 أي في أقل من عشر سنوات . فلما جاء هذا الخبر : قال تعالى : ( لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ * وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ * يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ )الروم 4- 5 نعم يعلمون ظاهرا كما يعلم كروستوفر حكمة لبس الحذاء لكنه لا يدري الحكمة من خلقه هو ؟ فلما نزلت هذه الآيات : (وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّه ) ثم يعقب بعذ ذلك ( وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَه ) تحدي .. يعني الروم هذه التي انهزمت ستنتصر في أقل من عشر سنين ( وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُون ) هذه واحدة وثانية سيأتي هذا النصر وسيفرح المؤمنون وبعده .. ( وَعْدَ اللَّهِ لَا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَه ) ما كان سيكون ( وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ) يعني يستثير في الكفار كل حمية , كل مقاومة .. فجاء واحد من الكفار لما سمع هذا .. إلى أبي بكر وقال انظر ما يقول محمد ... قال : ما يقول ؟ قال : يقول : إن الروم تهزم الفرس قال : صدق .. يا أبا بكر ! - بلغ الغيب في أشده .. ثم كسب أبو بكر في النهاية فما مرت سبع سنوات حتى تحقق وعد الله - جل وعلا - وانتصر الروم على الفرس وفرح المسلمون وكان ذلك في عام الحديبية ... ( الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ * فِي بِضْعِ سِنِينَ ) كانت معجزة للأولين في هذا الأمر الغيبي الذي رأوه بعد سبع سنين من إخبار القرآن به . فقال بعض الكفار الذين أسلموا : محمد عاقل وما هو مجنون , لقد جعل دينه كله ومستقبله كله والإسلام كله مرهون بانتصار دولة مهزومة إنه حدد زمنا قريبا يكون في حياته فلو أنه مرت عشر سنوات ولم تنتصر الروم راح الإسلام وراح القرآن وراح محمد !! لكن يراهن محمد هذا الرهان لكن يحدد محمد والذي راهن أبوبكر الصديق رضي الله عنه محمد اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله يقول , ويرمي بثقله كله , ويحدد هذا التحديد ويجزم هذا الجزم ولا تمر سبع سنوات إلا وقد تحقق لا يمكن أن يكون هذا من عند بشر ! هذا صنع الذي يحكم البشر فأسلموا ودخلوا في الإسلام !
    قال الزنداني التقيت مع واحد من أساتذة علوم الجيولوجيا في أمريكا اسمه البروفيسور - بالما - وهو من كبار علماء الجيولوجيا في أمريكا جاء في زيارة وجاء ومعه نموذج للكرة الأرضية بها تفاصيل الارتفاعات والانخفاضات وأعماق البحار وكم طول الارتفاع وكم عمقه كله مبين في التضاريس بالمتر محسوب ... فلما جلس قلت له : عندنا عبارة في القرآن .. آية في القرآن تقول بأن منطقة بيت المقدس حيث دارت المعركة هي أخفض منطقة في العالم .. في آدنى الأرض .. لأن لفظ أدنى لفظ مشتق يأتي بمعنى أقرب أقول : أدنى إلى من الأخ .. أدنى بمعنى أقرب فأدنى تأتي بمعنيين بمعنى الأقرب ومعنى الأخفض . فقلت له : الله قال في ( أَدْنَى الْأَرْضِ ) المفسرون السابقون أخذوا المعنى الأول من أدنى : أقرب فقالوا منطقة إلى بلاد العرب منظقة الأغوار في البحر الميت فهي أدنى الأرض بالنسبة لجزيرة العرب , فقالوا : أقرب لكن الآية تشتمل على المعنى الثاني بمعنى الأخفض . وقلت له : هي أخفض وأناأعلم بأنها أخفض .. لكن أريده هو أن يقول فقال ذلك . لكن لما عرف أنها من القرآن قال : ليست أخفض الأرض . قال : فيه منخفضات موجودة في هولندا , وتحت مستوى البحر ومنخفضات كذا وأخذ يتذكر أخفض المناطق في العالم . قلت له : أنا متأكد مما أقول .. استغرب الرجل وأنا أقول : أنا متأكد مما أقول .. هذه الكرة الأرضية التي فيها الارتفاعات والانخفاضات أدارها بسرعة فلما أدارها على منطقة بيت المقدس والمنطقة حولها وجد سهما طويلا خارجا من المنطقة ومتكوب بخط واضح أخفض منطقة في العالم ! فلما رآها قال : صحيح ! صحيح ! الأمر كما قلت .. إنها أخفض منطقة في الأرض .. هذا القرآن الكريم نزل بعلم الذي أحاط بكل شيء - سبحانه وتعالى

    المصدر " وعذا عصر الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:45

    واليكى الجزء التانى من السلسله

    فضل مكة على سائر البقاع

    قال صلى الله عليه وسلم : ( إن مكة هي أحب بلاد الله إلى الله )
    الاكتشاف العلمي الجديد الذي كان يشغل العلماء والذي أعلن في يناير 1977 يقول : إن مكة المكرمة هي مركز اليابسة في العالم , وهذه الحقيقة الجديدة استغرقت سنوات عديدة من البحث العلمي للوصول إليها , واعتمدت على مجموعة من الجداول الرياضية المعقدة استعان فيها العلماء بالحاسب الآلي . ويروي العالم المصري الدكتور حسين كمال الدين قصة الاكتشاف الغريب فيذكر : أنه بدأ البحث وكان هدفه مختلفا تماما , حيث كان يجري بحثا ليعد وسيلة تساعد كل شخص في أي مكان من العالم , على معرفة وتحديد مكان القبلة , لأنه شعر في رحلاته العديدة للخارج أن هذه هي مشكلة كل مسلم عندما يكون في مكان ليست فيه مساجد تحدد مكان القبلة , أو يكون في بلاد غريبة , كما يحدث لمئات الآلاف من طلاب البعثات في الخارج , لذلك فكر الدكتور حسين كمال الدين في عمل خريطة جديدة للكرة الأرضية لتحديد اتجاهات القبلة عليها وبعد أن وضع الخطوط الأولى في البحث التمهيدي لإعداد هذه الخريطة ورسم عليها القارات الخمس , ظهر له فجأة هذا الاكتشاف الذي أثار دهشته .. فقد وجد العالم المصري أن موقع مكة المكرمة في وسط العالم .. وأمسك بيده ( برجلا ) وضع طرفه على مدينة مكة , ومر بالطرف الآخر على أطراف جميع القارات فتأكد له أن اليابسة على سطح الكرة الأرضية موزعة حول مكة توزيعا منتظما .. ووجد مكة - في هذه الحالة - هي مركز الأرض اليابسة . وأعد خريطة العالم القديم قبل اكتشاف أمريكا وأستراليا - وكرر المحاولة فإذا به يكتشف أن مكة هي أيضا مركز الأرض اليابسة , حتى بالنسبة للعالم القديم يوم بدأت الدعوة للإسلام .. ويضيف العالم الدكتور حسين كمال الدين : لقد بدأت بحثي برسم خريطة تحسب أبعاد كل الأماكن على الأرض , عن مدينة مكة , ثم وصلت بين خطوط الطول المتساوية لأعرف كيف يكون إسقاط خطوط الطول وخطوط العرض بالنسبة لمدينة مكة , وبعد ذلك رسمت حدود القارات وباقي التفاصيل على هذه الشبكة من الخطوط , واحتاج الأمر إلى إجراء عدد من المحاولات والعمليات الرياضية المعقدة , بالاستعانة بالحاسب الآلي لتحديد المسافات والانحرافات المطلوبة , وكذلك احتاج الأمر إلى برنامج للحاسب الآلي لرسم خطوط الطول وخطوط العرض , لهذا لإسقاط الجديد .. وبالصدفة وحدها اكتشفت أنني أستطيع أن أرسم دائرة يكون مركزها مدينة مكة وحدودها خارج القارات الأرضية الست , ويكون محيط هذه الدائرة يدور مع حدود القارات الخارجية . مكة إذن - بتقدير الله - هي قلب الأرض , وهي بعض ما عبر عنه العلم في اكتشاف العلماء بأنه مركز التجمع الإشعاعي للتجاذب المغناطيسي , يوائمه ظاهرة عجيبة قد تذوقها كل من زار مكة حاجا أم معتمرا بقلب منيب , فهو يحس أنه ينجذب فطريا إلى كل ما فيها .. أرضها .. وجبالها وكل ركن فيها .. حتى ليكاد لو استطاع أن يذوب في كيانها مندمجا بقلبه وقالبه .. وهذا إحساس مستمر منذ بدء الوجود الأرضي .. والأرض شأنها شأن أي كوكب آخر تتبادل مع الكواكب والنجوم قوة جذب تصدر من باطنها .. وهذا الباطن يتركز في مركزها و يصدر منه ما يمكن أن نسمية إشعاعا .. ونقطة الالتقاء الباطنية هي التي وصل إليها عالم أمريكي في علم الطوبوغرافيا بتحقيق وجودها وموقعها جغرافيا , وهو غير مدفوع لذلك بعقيدة دينية , فقد قام في معمله بنشاط كبير مواصلا ليله بنهاره وأمامه خرائط الأرض وغيرها من الآت وأدوات فإذا به يكتشف - عن غير قصد - مركز تلاقي الإشعاعات الكونية هو مكة .. ومن هنا تظهر حكمة الحديث الشريف المبنية على قول الله تعالى : ( وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ ) ومن ثم يمكن التعرف على الحكمة الإلهية في اختيار مكة بالذات ليكون فيها بيت الله الحرام , واختيار مكة بالذات لتكون نواة لنشر رسالة الإسلام للعالم كله .. وفي ذلك من الإعجاز العلمي في الحديث الذي أظهر أفضلية مكانها عن سائر البقاع

    المصدر "الإعجاز العلمي في الإسلام والسنة النبوية " محمد كامل عبد الصمد
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:46

    واليكم اخوانى الجزء الثالث من السلسله

    وهى بعنوان (اسرار البحار)



    قال تعالى : ( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ * فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ * ) المرجان : هذا نوع من الحلي لا يوجد إلا في البحار المالحة فقوله تعالى : ( يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ ) أي أن البحرين المذكورين مالحان فالاية تتكلم عن بحر يخرج منه مرجان وبحر آخر يخرج منه مرجان الأول ملح وهذا ملح متى عرف الإنسان أن البحار المالحة مختلفة وليست بحرا متجانسا واحدا لم يعرف هذا إلا عام 1942 في عام 1873 عرف الإنسان أن مناطق معينة في البحار المختلفة تختلف في تركيب المياه فيها .. عندما خرجت رحلة تشالنجر وطافت حول البحار ثلاثة أعوام وتعتبر هذه السفينة رحلة تشالنجر هي الحد الفاصل بين علوم البحار التقليدية القديمة المليئة بالخرافة والأساطير وبين الأبحاث الرصينة القائمة على التحقيق والبحث هذه الباخرة هي أول هيئة علمية بينت أن البحار المالحة تختلف في تركيب مياهها لقد أقامت محطات ثم بقياس نتائج هذه المحطات وجدوا أن البحار المالحة تختلف والحرارة والكثافة والأحياء المائية وقابلية ذوبان الأكسجين وفي عام 1942 فقط ظهرت لأول مرة نتيجة أبحاث طويلة جاءت نتيجة لإقامة مئات المحطات البحرية في البحار فوجدوا أن المحيط الأطلنطي مثلا لا يتكون من بحر واحد بل من بحار مختلفة وهو محيط واحد لما جاءت مئات المحطات ووضعت ميزت .. هذه المحطات المختلفة أن هذا بحر ملح وهذا كذلك أيضا بحر مالح آخر .. هذا له خصائصه وهذا له خصائصه في إطار هذا البحر تختلف : الحرارة والكثافة والملوحة والأحياء المائية قابلية ذوبان الأكسجين خاصة بهذه المنطقة بجميع مناطقها هذان بحران مختلفان مالحان يلتقيان في محيط واحد فضلا عن بحرين مختلفين يلتقيان كذلك كالبحر الأبيض والبحر الأحمر وكالبحر الأبيض والمحيط الأطلنطي وكالبحر الأحمر وخليج عدن يلتقيان أيضا في مضايق معينة ففي 1942 عرف لأول مرة أن هناك بحارا كاملة يختلف بعضها عن بعض في الخصائص والصفات وتلتقى وعلماء البحار يقولون : إن أعظم وصف للبحار ومياه البحار : أنها ليست ثابتة . .. ليست ساكنة ..أهم شيء في البحار أنها متحركة .. فالمد والجزر والتيارات المائية والأمواج والأعاصير عوامل كثيرة جدا كلها عوامل خلط بين هذه البحار وهنا يرد على الخاطر سؤال : فإذا كان الأمر كذلك فلماذا لا تمتزج هذه البحار ولا تتجانس ؟ ! درسوا ذلك فوجدوا الإجابة : أن هناك برزخا مائيا وفاصلا مائيا يفصل بين كل بحرين يلتقيان في مكان واحد سواء في محيط أو في مضيق هناك برزخ وفاصل يفصل بين هذا البحر وهذا البحر .. تمكنوا من معرفة هذا الفاصل وتحديد ماهيته بماذا ؟ هل بالعين ؟ لا .. وإنما بالقياسات الدقيقة لدرجة الملوحة ولدرجة الحرارة والكثافة وهذه الأمور لا ترى بالعين المجردة
    المصدر " العلاج هو الأسلام " للشيخ عبد المجيد الزندانى
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:47

    وهذا هو الجزء الرابع من السلسله

    موج من فوقه موج

    هذه حقيقة تم الوصول اليها بعد إقامة مئات من المحطات البحرية .. والتقاط الصور بالأقمار الصناعة .. والذي قال هذا الكلام هو البروفيسور شرايدر .. وهو من أكبر علماء البحار بألمانيا الغربية .. كان يقول : إذا تقدم العلم فلا بد أن يتراجع الدين .. لكنه عندما سمع معاني آيات القرآن بهت وقال : إن هذا لا يمكن أن يكون كلام بشر .. ويأتي البروفيسور دورجاروا أستاذ علم جيولوجيا البحار ليعطينا ما وصل إليه العلم في قوله تعالى : ( أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ )سورة النور : 40 .. فيقول لقد كان الإنسان في الماضي لا يستطيع أن يغوص بدون استخدام الآلات أكثر من عشرين مترا .. ولكننا نغوص الآن في أعماق البحار بواسطة المعدات الحديثة فنجد ظلاما شديدا على عمق مائتي متر .. الآية الكريمة تقول بَحْرٍ لُّجِّيٍّ ) كما .. أعطتنا اكتشافات أعماق البحار صورة لمعنى قوله تعالى : ( ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ ) فالمعروف أن ألوان الطيف سبعة ...منها الأحمر والأصفر والأزرق والأخضر والبرتقالي إلى آخرة .. فإذا غصنا في أعماق البحر تختفي هذه الألوان واحدا بعد الآخر .. واختفاء كل لون يعطي ظلمة .. فالأحمر يختفي أولا ثم البرتقالي ثم الأصفر .. وآخر الألوان اختفاء هو اللون الأزرق على عمق مائتي متر .. كل لون يختفي يعطي جزءا من الظلمة حتى تصل إلى الظلمة الكاملة .. أما قوله تعالى : ( مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ ) فقد ثبت علميا أن هناك فاصلا بين الجزء العميق من البحر والجزء العلوي .. وأن هذا الفاصل ملئ بالأمواج فكأن هناك أمواجا على حافة الجزء العميق المظلم من البحر وهذه لا نراها وهناك أمواج على سطح البحر وهذه نراها .. فكأنها موج من فوقه موج .. وهذه حقيقة علمية مؤكدة ولذلك قال البروفيسور دورجاروا عن هذه الآيات القرآنية : إن هذا لا يمكن أن يكون علما بشريا
    المصدر " الأدلة المادية على وجود الله " لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:48

    وده الجزء الخامس من السلسله

    سر الجبال

    الجبال كتلا ضخمة من الاحجار والصخور توجد على قطعة ضخمة كبيرة هي سطح الأرض الذي يتكون من نفس المادة فكتلة هائلة من الصخور تجثم على كتلة أخرى هي سطح الأرض هذا الذي يعلمه الناس عن الجبال ولكن الإنسان عندما تعمق في بصره ورأى ما تحت هذه الطبقات وما تحت قدمه وكشف الطبقات التي تتكون منها الأرض وجد أن الجبال تخترق الطبقة الأولى التي يصل سمكها إلى خمسين كيلو مترا من الصخور هي قشرة الأرض يخترق هذه الطبقة ليمد جذرا له في الطبقة الثانية المتحركة تحتها وتحت أرضنا هذه طبقة أخرى تتحرك لكن الله ثبت هذه الأرض على تلك الطبقة المتحركة بجبال تخترق الطبقتين فتثبتها كما يثبت الوتد الخيمة بالأرض التي تحت الخيمة وهكذا وجدوا جذرا تحت كل جبل وكانت دهشت الباحثين والدارسين عظيمة وهم يكتشفون أن هذا كله قد سجل في كتاب الله من قبل فقال تعالى : ( وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا ) النبأ: 7 وقال تعالى : ( وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا ) النازعات وقال تعالى : ( وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ ) لقمان : 10
    المصدر " وغدا عصر الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:49

    وانا جايبلكو الجزءالسادس من السلسله بعنوان

    الاختلاط

    قال صلى الله عليه سلم : ( لا يخلوّنّ أحدكم بامرأة إلا مع ذى محرم ) متفق عليه
    لقد أثبتت التجارب والمشاهدات الواقعية , أن اختلاط الرجال بالنساء يثير في النفس الغريزة الجنسية بصورة تهدد كيان المجتمع ... كما ذكر أحد العلماء الأمريكيين جورج بالوشي في كتاب الثورة الجنسية .. وقال بأن الرئيس الأمريكى الراحل كنيدى قد صرح عام 1962 بأن مستقبل أمريكا في خطر لأن شبابها ما ئع منحل غارق في الشهوات لا يقدر المسئولية الملقاة على عاتقه وأن من بين كل سبعة شبان يتقدمون للتجنيد يوجد ستة غير صالحين لأن الشهوات التي أغرقوا فيها أفسدت لياقتهم الطبية والنفسية ... ونتيجة للاختلاط الكائن بين الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات ذكرت جريدة لبنانية : أن الطالبة في المدرسة والجامعة لا تفكر إلا بعواطفها والوسائل التي تتجاوب مع هذه العاطفة .. وأن أكثر من ستين في المائة من الطالبات سقطن في الامتحانات , وتعود أسباب الفشل إلى أنهن يفكرن في الجنس أكثر من دروسهن وحتى مستقبلهن .. وهذا مصداق لما يذهب إليه الدكتور ألكس كارليل إذ يقول : عندما تتحرك الغريزة الجنسية لدى الإنسان تفرز نوعا من المادة التي تتسرب في الدم إلى دماغه وتخدره فلا يعود قادرا على التفكير الصافي .. ولذا فدعاة الاختلاط لا تسوقهم عقولهم , وإنما تسوقهم شهواتهم , وهم يبتعدون عن الاعتبار بما وصلت إليه الشعوب التي تبيح الاختلاط والتحرر في العلاقات الاجتماعية بين الرجل والمرأة .. من ذلك ما أورده تقرير لجنة الكونجرس الأمريكية عن تحقيق جرائم الأحداث , من أن أهم أسبابها الاختلاط بين الشباب من الجنسين بصورة كبيرة .. وغير ذلك من شواهد يومية تقرر الحكمة العلمية والعملية للحديث الشريف , مما يعد إطارا منهجيا في تحديد مجالات العلاقات الاجتماعية بوجه عام , وبين الرجل والمرأة بوجه خاص .. ثم إن الاختلاط من أعظم آثاره تلاشى الحياء الذى يعتبر سياجا لصيانة وعصمة المرأة بوجه خاص , ويؤدى إلى انحرافات سلوكية تبيح تقليد الغير تحت شعار الحضرية والتحرر , ولقد ثبت من خلال فحص كثير من الجرائم الخلقية أن الاختلاط المباح هو المسئول الأول عنها .. وماذا يقول أنصار الاختلاط عن فضيحة وزير الصناعة في إنجلترا مع سكرتيرته التي أشارت إحدى الصحف إليها بأنها تنتظر مولودا منه , الغريب أن صحيفة التايمز البريطانية قد أشارت إلى أن مارجريت تاتشر , قد لعبت دورا رئيسيا في إقناع وزير الصناعة باركتسون بعدم الزواج من سكرتيرته والاستمرار مع زوجته على أمل ألا يحط زواجه من السكرتيرة من قدره ... وهذا الخبر يحمل في مضمونه أثر الاختلاط بين وزير وسكرتيرته بدون محرم ... هذا من ناحية , من ناحية أخرى يحمل عدم الاعتراف بما نجم عن هذا الاختلاط , وهذا يعنى بصورة غير مباشرة عدم الاعتراف بالاختلاط والاستمرار فيه فالاختلاط في عمومه يحمل من الآثار السيئة ما يجعل كثيرا من الدعاة المخلصين يدعون إلى تنظيمة في إطار محدد يمنع شروره ... مما يعد رجوعا إلى الهدى النبوى الشريف منذ أربعة عشر قرنا ..

    المصدر " الإعجاز العلمي في الإسلام السنة النبوية " لمحمد كامل عبد الصمد
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:49

    واليكم الجزء السابع من السلسله

    وهو بعنوان

    أسرار السحاب

    قال تعالى : ( ألم تر أن الله يزجى سحابا ) النور وقال تعالى : ( وجئنا ببضاعة مزجة ) أي مدفوعة .. أي الدفع رويدا .. رويدا ( ألم تر أن الله يزجى سحابا ثم يؤلف بينه ثم يجعله ركما فترى الودق يخرج من خلاله )دراسة تكوين السحاب الركامى أولا - يبدأ السحاب الركامي عبارة عن ( قزح ) قطعة هنا وقطعة هناك يأتي هواء خفيف فيدفع هذه السحب قليلا قليلا يزجى سحابا ثم يؤلف بينه قالوا : السحاب الركامي يتكون حين تجتمع سحابتان أو سحابة تنمو سحابة بسرعة .. فإذا اجتمعت سحابتان او نمت سحابة بسرعة يتكون تيار هواء تلقائى في داخلها وهذا التيار الهوائي الذى بداخلها يصعد إلى أعلى وحين يصعد إلى أعلى يعمل مثل الشفاطة هذه الشفاطة التي تشفط الهواء من الجنب .. وتقوم بسحب السحب ( ألم تر أن الله يزجى سحابا ثم يؤلف بينه ) النور: بالشفط بعدما تكوّنت على هذا النحو وأصبح لها قوة سحب وجذب للسحب المجاورة وهذا هو التأليف ( ألم تر أن الله يزجى سحابا ثم يؤلف بينه ) وبعد أن يؤلف بين السحاب وتتباعد بقية السحب بعدا كبيرا يتوقف الشفط هذا ويحدث شيء قوى جدا : نموّ رأسى إلى أعلى هذا النمو الرأسى إلى أعلى يركم السحاب بعضه فوق بعض يصير ركاما ولذلك قالت الآية : ( ثم يجعله ركاما ) نفس السحابة تطلع تعلو فوق وتعلو وتعلو بعضها فوق بعض .. ثم تأخذ وقتا أما الفاء فلا تراخى فيها( فترى الودق ) فالفرق بين ثم و الفاء أن ثم : تفيد الترتيب مع التراخي اما الفاء فتفيد الترتيب مع التعقيب بسرعة فعندما يتوقف الركم يتوقف ويضعف فإذا ضعف فإن المطر ينزل على الأثر ولذلك قال : ( فترى الودق يخرج من خلاله )النور سبحان الله ! كم يشاهد الناس السحب .. هل عرفوا سرها ؟ فكلما ازداد الناس علما ازدادوا إيمانا بأن هذا القرآن من عند الله سبحانه وتعالى وأنه حق لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
    المصدر" وغدا عصر الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:50

    واليكم الجزء الثامن من السلسله

    بعنوان (الحمى)

    قال صلى الله عليه وسلم : ( إن الحمى من فيح جهنم فأبردوها بالماء ) رواه البخاري وقوله عندما ذكرت الحمى فسبها رجل : ( لا تسبها فإنها تنقى الذنوب كما تنقى النار خبث الحديد ) رواه مسلم
    لقد تبين أنه عند الإصابة بالحمى ذات الحرارة الشديدة التي قد تصل إلى 41 درجة مئوية والتي وصفها عليه الصلاة والسلام بأنها من فيح جهنم وقد يؤدي ذلك إلى هياج شديد ثم هبوط عام وغيبوبة تكون سببا في الوفاة ... ولذا كان لزاما تخفيض هذه الحرارة المشتعلة بالجسم فورا حتى ينتظم مركز تنظيم الحرارة بالمخ وليس لذلك وسيلة إلا وضع المريض في ماء أو عمل كمادات من الماء البارد والثلج حيث إنه إذا انخفضت شدة هذه الحرارة عاد الجسم كحالته الطبيعية بعد أن ينتظم مركز تنظيم الحرارة بالمخ ويقلل هذه الحرارة بوسائله المختلفة من تبخير وإشعاع وغيرهما ولذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا حم دعا بقربة من ماء فأفرغها على رأس فاغتسل ولما كانت الحمى يستلزمها حمية عن الأغذية الردئية وتناول الأغذية والأدوية النافعة وفي ذلك إعانة على تنقية البدن وتصفيته من مواده الردئية التي تفعل فيه كما تفعل النار في الحديد في نفي خبثه وتصفية جوهره كانت أشبه الأشياء بنار الكير التي تصفى جوهر الحديد وقد ثبت علميا أنه عند الإصابة بالحمى تزيد نسبة مادة( الأنترفيرون ) لدرجة كبيرة كما ثبت أن هذه المادة التي تفرزها خلايا الدم البيضاء تستطيع القضاء على الفيروسات التي هاجمت الجسم وتكون أكثر قدرة على تكوين الأجسام المضادة الواقية ... فضلا عن ذلك فقد ثبت أن مادة ( الأنترفيرون ) التي تفرز بغزارة أثناء الإصابة بالحمى لا تخلص الجسم من الفيروسات والبكتريا فحسب ولكنها تزيد مقاومة الجسم ضد الأمراض وقدرتها على القضاء على الخلايا السرطانية منذ بدء تكوينها وبالتالي حماية الجسم من ظهور أي خلايا سرطانية يمكن أن تؤدى إلى إصابة الجسم بمرض السرطان ولذا قال بعض الأطباء إن كثيرا من الأمراض نستبشر فيها بالحمى كما يستبشر المريض بالعافية فتكون الحمى فيها أنفع من شرب الدواء بكثير مثل مرض الرماتيزم المفصلى الذي تتصلب فيه المفاصل وتصبح غير قادرة على التحرك ولذلك من ضمن طرق العلاج الطبي في مثل هذه الحالات الحمى الصناعية أي إيجاد حالة حمى في المريض يحقنه بمواد معينة ومن هنا ندرك حكمة رسول الله صلى الله عليه وسلم في رفض سب الحمى بل والإشادة بها بوصفها تنقى الذنوب كما تنقى النار خبث الحديد كما أشار الحديث الشريف الذي نحن بصدده

    المصدر " الإعجاز العلمي في الإسلام والسنة النبوية " لمحمد كامل عبد الصمد
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:51

    اليكم الجزء التاسع من السلسه

    بعناوان ( الحديد)

    قال أشهر علماء العالم في مؤتمرات الإعجاز العلمي للقرآن الكريم .. الدكتور استروخ وهو من أشهر علماء وكالة ناسا الأمريكية للفضاء .. قال : لقد أجرينا أبحاثا كثيرة على معادن الأرض وأبحاثا معملية .. ولكن المعدن الوحيد الذي يحير العلماء هو الحديد .. قدرات الحديد لها تكوين مميز .. إن الالكترونات والنيترونات في ذرة الحديد لكي تتحد فهي محتاجة إلى طاقة هائلة تبلغ أربع مرات مجموع الطاقة الموجودة في مجموعتنا الشمسية .. ولذلك فلا يمكن أن يكون الحديد قد تكون على الأرض .. ولابد أنه عنصر غريب وفد إلى الأرض ولم يتكون فيها قال تعالى : ( وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ ) سورة الحديد : 25
    المصدر " الأدلة المادية على وجود الله " لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:52

    واليكم الجزء العاشر من السلسله

    بعنوان ( الحجامه)

    قال صلى الله عليه وسلم : ( نعم العبد الحجام يذهب الدم ويجفف الصلب ويجلو عن البصر ) رواه الترمذي وقد روي أيضا ( أن النبي صلى الله عليه وسلم احتجم وأعطى الحجام أجرة ) البخاري ومسلم
    لقد أثبت العلم الحديث أن الحجامة قد تكون شفاء لبعض أمراض القلب وبعض امراض الدم وبعض أمراض الكبد .. ففي حالة شدة احتقان الرئتين نتيجة هبوط القلب وعندما تفشل جميع الوسائل العلاجية من مدرات البول وربط الأيدي والقدمين لتقليل اندفاع الدم إلى القلب فقد يكون إخراج الدم بفصده عاملا جوهريا هاما لسرعة شفاء هبوط القلب كما أن الارتفاع المفاجئ لضغط الدم المصحوب بشبه الغيبوبة وفقد التمييز للزمان والمكان أو المصاحب للغيبوبة نتيجة تأثير هذا الارتفاع الشديد المفاجئ لضغط الدم - قد يكون إخراج الدم بفصده علاجا لمثل هذه الحالة كما أن بعض أمراض الكبد مثل التليف الكبدي لا يوجد علاج ناجح لها سوى إخراج الدم بفصده فضلا عن بعض أمراض الدم التي تتميز بكثرة كرات الدم الحمراء وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم تلك التي تتطلب إخراج الدم بفصده حيث يكون هو العلاج الناجح لمثل هذه الحالات منعا لحدوث مضاعفات جديدة ومما هو جدير بالذكر أن زيادة كرات الدم الحمراء قد تكون نتيجة الحياة في الجبال المرتفعة ونقص نسبة الأوكسجين في الجو وقد تكون نتيجة الحرارة الشديدة بما لها من تأثير واضح في زيادة إفرازات الغدد العرقية مما ينتج عنها زيادة عدد كرات الدم الحمراء .. ومن ثم كان إخراج الدم بفصده هو العلاج المناسب لمثل هذه الحلات ومن هنا جاء قوله صلى الله عليه وسلم : ( خيرما تداويتم به الحجامة ) ورد في الطب النبوي : ابن قيم الجوزية . وهو قول اجتمعت فيه الحكمة العلمية التي كشفتها البحوث العلمية مؤخرا

    المصدر " الإعجاز العلمى في الإسلام والسنة النبوية " لمحمد كامل عبد الصمد
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:53

    واليكم الجزء الحادى عشر

    بعنوان (الجلد)

    الناس من قبل كانوا يتصورون أن جسم الإنسان حساس كله أينما ضربته يتألم تضربه في رأسه يتألم تضربه في عينيه يتألم وكانوا يعتقدون أن جسمه حساس كله للألم حتى تقدم علم التشريح فجاء بحقيقة قال : لا ليس الجسم كله الجلد فقط بدليل أنك لو جئت بإبرة ووضعتها في جسم الإنسان فإنها بعد أن تدخل من جلد الإنسان إلى اللحم لا يتألم ثم شرحوا هذا تحت المجهر فوجدوا أن الأعصاب تتركز في الجلد ووجدوا أن أعصاب الإحساس متعددة وأنها أنواع مختلفة : منها ما يحس باللمس ومنها ما يحس بالضغط ومنها ما يحس بالحرارة ومنها ما يحس بالبرودة ووجدوا أن أعصاب الإحساس بالحرارة والبرودة لا توجد إلا في الجلد فقط وعليه إذا دخل الكافر النار يوم القيامة وأكلت النار جلده كيف تكون المسألة ؟ فالكفار ليس لديهم آية تبين لهم المسألة , فتصبح مشكلة عندى أهل الإيمان في مواجهة أهل الإلحاد يقولون : تخوفونا من النار ! فالنار تأكل الجلد ثم نرتاح . لكن الجواب يأتي من المولى جل وعلا كاشفا للسر ونذيرا للكافرين فيقول المولى جل وعلا : ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا ) النساء : 56 وإذا كان المولى جل وعلا يخبرنا بأنه سيبدل الجلد جلدا آخر لنذوق عذاب النار فإنه عندما أخبرنا بالعذاب الذي سيكون بالمعدة من شراب النار لا يكون بتغيير معدة أخرى للتألم لا قال تعالى : ( وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ ) محمد: 15 ولماذا هنا قطع امعاءهم ؟ لأنهم وجدوا تشريحيا أنه لا يوجد أبدا أعصاب للإحساس بالحرارة أو البرودة بالأمعاء وإنما تتقطع الأمعاء فإذا قطعت الأمعاء ونزلت في الأحشاء فإنه من أشد أنواع الآلام تلك الآلام التي عندما تنزل مادة غذائية إلى الأحشاء عندئذ يحس المريض كأنه يطعن بالخناجر فوصف القرآن ما يكون في الجلد ووصف ما يكون هنا بالمعدة والأمعاء وكان وصفا لا يكون إلا من عند من يعلم سر تركيب الجلد وسر تركيب الأمعاء .
    المصدر "العلم طريق الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:55



    وخدو منى الجزء الثانى عشر

    بعنوان (الجذام)

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( فر من المجذوم كما تفر من الأسد ) رواه البخاري
    لقد أثبت علم الطب الحديث أن مرض الجذام من أخطر الأمراض الجلدية التي تنتقل بالعدوى من خلال ميكروب الجذام الذي أمكن مشاهدته والتعرف عليه أخيرا منذ أكثر من مائة عام ومع ذلك لم يستطع العلم الحديث السيطرة عليه حتى الآن ومرض الجذام يصيب أطراف الأعصاب مثل أطراف أعصاب الذراعين ويجعل المريض يفقد الإحساس فلا يحس بالألم والحرارة والبرودة بل ويمكن أن تدخل الشوكة في قدمه دون أن يشعر فضلا عن إصابة المريض بضمور في عضلات اليدين والساقين وقروح في الجلد خاصة في القدمين واليدين وتتآكل عظامهما وتفقد بعض أجزاء منهما كالأصابع ويمكن أن يصيب القرنية فيؤثر على الإبصار . كما أن مرض الجذام يصيب أيضا الخصيتين .. وهذا يعني أن مريض الجذام يفقد القدرة الجنسية وبالتالي لا تكون له ذرية من أولاد والجذام نوعان النوع العقدي : وهو الذي يصيب ذوى المناعة الضعيفة ويظهر على هيئة عقيدات مختلفة الحجم تصيب الجسم وخاصة الوجه فتكسبه شكلا خاصا يشبه وجه الأسد .. كما يسبب هذا النوع سقوط شعر الحاجبين وقد يصيب الغشاء المخاطي للأنف ويسبب نزيفا منه النوع البقعي الخدرى : وهو يصيب الجلد على هيئة بقع باهتة مختلفة الأشكال والأحجام .. وتتميز هذه البقع بفقدان الحساسية والعرق ونقص في كمية صبغة خلايا الجلد وهذا النوع يصيب المرضى ذوي المناعة الجيدة نسبيا ومن عظمة التوجيه النبوى الشريف للذين أنعم الله عليهم بنعمة الصحة وعدم الابتلاء بهذا المرض اللعين قول صلى الله عليه وسلم لا تديموا النظر إلى المجذومين ) إرشاد الساري لشرح البخاري : باب الجذام

    فلقد أثبت علم النفس الحديث أن المجذوم إذا رأي صحيح البدن يديم النظر إليه فتعظم مصيبة وتزداد حسرته .. ومن ثم فقد جاء النهى عن النظر إليهم رعاية لمشاعرهم هكذا أدرك الرسول صلى الله عليه وسلم خطورة العدوى من مريض الجذام فأمر الأصحاء بالابتعاد عن المصابين به على الفور كما يبتعد الشخص عن الأسد المفترس ولا سيما أن ميكروب الجذام إذا تمكن من الشخص الصحيح افترسه لقد قيل هذا الحديث منذ أكثر من أربعة عشر قرنا .. ويجئ العلم الحديث ليثبت صحته وينصح بالتوجيه النبوي الشريف .

    المصدر " الإعجاز العلمى في الإسلام والسنة النبوية " محمد كامل عبد الصمد



    بعنوان (البرزخ البحرى)

    الصور الحديثة التي التقطت للبحار قد اثبتت أن بحار الدنيا ليست موحدة التكوين .. بل هي تختلف في الحرارة والملوحة والكثافة ونسبة الأوكسجين .. وفي صورة التقطت بالاقمار الصناعية .. ظهر كل بحر بلون مختلف عن البحر الآخر .. فبعضها أزرق قاتم وبعضها أسود وبعضها أصفر .. وذلك بسبب اختلاف درجات الحرارة في كل بحر عن الآخر .. وقد التقطت هذه الصورة بالخاصية الحرارية وبالأقمار الصناعية ومن سفن الفضاء .. وظهر خط أبيض رفيع يفصل بين كل بحر وآخر قال تعالى : ( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ ) نجد أن وسائل العلم الحديث قد وصلت إلى تصوير البرزخ بين البحرين .. وبينت معنى ( لَّا يَبْغِيَانِ) بأن مياه أي بحر حين تدخل إلى البحر الآخر عن طريق البرزخ فلا تبغي مياه بحر على مياه بحر آخر فتغيرها المصدر " الأدلة المادية
    على وجود الله " فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:56

    وده الجزء الثالث عشر من السلسله

    بعنوان ( البدانه )

    قال صلى الله عليه سلم ( ما ملأ آدمى وعاء شرا من بطنه بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه فإن كان لابد فاعلا فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه ) رواه الإمام أحمد والترمذي وغيرهما وقوله ( المعدة بيت الداء )
    قد توصل العلم إلى أن السمنة من الناحية الصحية تعتبر خللا في التمثيل الغذائي وذلك يرجع إلى تراكم الشحوم أو اضطراب الغدد الصماء .. والوراثة ليس لها دور كبير في السمنة كما يعتقد البعض وقد أكدت البحوث العلمية أن للبدانة عواقب وخيمة على جسم الإنسان وقد أصدرت إحدى شركات التأمين الأمريكية إحصائية تقرر أنه كلما طالت خطوط حزام البطن قصرت خطوط العمر فالرجال الذين يزيد محيط بطونهم أكثر من محيط صدورهم يموتون بنسبة أكبر كما أثبتت البحوث أيضا أن مرض البول السكرى يصيب الشخص البدين غالبا أكثر من العادي كما أن البدانة تؤثر في أجهزة الجسم وبالذات القلب حيث تحل الدهون محل بعض خلايا عضلة القلب مما يؤثر بصورة مباشرة على وظيفته وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين حذر من السمنة والتخمة فقال : ( المعدة بيت الداء ) وحذرت تلك البحوث من استخدام العقاقير لإنقاص الوزن لما تسببة من أضرار وأشارت إلى أن العلاج الأمثل للبدانة والوقاية منها هواتباع ما أمرنا به الله سبحانه وتعالى بعد الإسراف في تناول الطعام واتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في تناول الطعام كما أوضح الحديث الذي نحن بصدده ... وجاء تطبيقا لقوله تعالى : ( يَا بَنِي آدَمَ خُذُواْ زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ ) سورة الأعراف : 31 وبهذا سبق الاسلام العلم الحديث منذ أكثر من أربعة عشر قرنا إلى أهمية التوازن في تناول الطعام والشراب وحذر من أخطار الإسراف فيهما على صحة الإنسان

    وقاية الجهاز الهضمي : قال صلى الله عليه وسلم ( أصل كل داء البردة ) البردة : التخمة : أخرجه الحافظ السيوطي في الجامع الصغير

    هذا الحديث يعد علامة بارزة في حفظ صحة الجهاز الهضمي , وبالتالي وقاية الجسم كله من التسمم الذاتي الذي ينشأ عن ( التخمة ) وامتلاء المعدة وتحميلها فوق طاقتها من الأغذية الثقيلة , وعن تناول الغذاء ثانية قبل هضم الغذاء الأول , الأمر الذي يحدث عسر هضم وتخمرات .. وبالتالي التهابات معدية حادة تصير مزمنة من جراء توطن الجراثيم المرضية في الأمعاء التي ترسل سمومها إلى الدورة الدموية , فتؤثر على الجهاز العصبي والجهاز التنفسي , وعلى الجهاز البولي الكلوي وغيره ذلك من أجهزة حيوية في الجسم , الأمر الذي يسبب اختلال وظائفها . ومن هنا كانت المعجزة الطبية في إمكان التوصل إلى السبب الأساسي لكل داء وهو الإسراف في تناول الطعام الذي يسبب تخمة تؤدي إلى أمراض عديدة كما كشفتها البحوث الطبية الحديثة

    المصدر " الإعجاز العلمى في الإسلام والسنة النبوية " لمحمد كامل عبد الصمد
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:57

    واليكم الجزء(الرابع عشر)

    بعنوان(السلام فى الاسلام)

    ان السلام مبدأ من المبادئ التى عمق الاسلام جذورها فى نفوس المسلمين فاصبحت جزءا من كيانهم وعقيده من عقائدهم.لقد صاح الاسلام منذ طلع فجره واشرق نورهصيحته المداويه فى آفاق الدنيا يدعو الى السلام ويضع الخطه الرشيده التى تبلغ بالانسانيه اليه ان الاسلاميحب الحياه ويقدسها ويحبب الناس فيها وهو لذلك يحررهم من الخوف ويرسم الطريقه المثلى لتعيش الانسانيه متجهه الى غايتها من الرقى والتقدم وهى مظلله بظلال الامن والورافه.
    ولفظ الاسلام الذى هو عنوان هذا الدين مأخوذ من ماده السلام لان السلام والاسلام يلتقيان فى توفير الطمانينه والامن والسكينه ورب هذا الدين من اسمائه السلام لان يؤمن الناس بما شرع من مبادئ وبما رسم من خطط ومناهج وحامل هذه الرساله هو حمل رايه الاسلام لانه يحمل البشريه الهدى والنور والخير والرشاد.
    وهو يحدث عن نفسه فيقول(انما انا رحمه مهداه).ويحدث القرآن عن رسالته فيقول(وماارسالناك الا رحمه للعالمين)وتحيه المسلمين التى تؤلف القلوب وتقوى الصلات وتربط الانسن باخيه الانسان هى السلام واولى الناس بالله واقربهم اليه من بداهم بالسلام وبذل السلام للعالم وافشاؤه جزء من الايمان وقد جعل الله تحيه المسلمين بهذا اللفظ للاشعار بان دينهم دين السلام والامان وهم اهل السلم ومحبو السلام.
    وفى الحديث ان رسول الله <عليه افضل الصلاوات والسلام>يقول<ان الله جعل السلام تحيه لامتنا وامانا لاهل ذمتنا>وما ينبغى للانسان ان يتكلم مع انسان قبل ان يبداه بكلمه السلام ويقول رسول الله <السلام قبل الكلام> وسبب ذلك:ان السلام امان ولاكلام الا بعد الامان والمسلم مكلف وهو يناجى ربه بان يسلم على نبيه وعلى نفسه وعلى عباد الله الصالحين فاذا فرغمن مناجاته لله واقبل على الدنيا اقبل عليها من جانب السلام والرحمه والبركه وفى ميدان الحرب والقتال واذا اجرى كلمه السلام على لسانه وجب الكف عن قتاله.
    يقول الله تعالى<ولاتقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمنا>.وتحيه الله للمؤمنين تحيه سلام:<وتحيتهم يوم يلقونه سلام >.وتحيه الملائكه للبشر يوم القيامه سلام:<والملائكه يدخلون عليهم من كل باب سلام عليكم>.ومستقر الصالحين دار الامن والسلام:<والله يدعو الى دار السلام>.واهل الجنه لايسمعون من القول ولايتحدثون بلغه غير لغه السلام:<لايسمعون فيها لغوا ولاتأثيما.الا قليلا سلاما سلاما>
    وكثره تكرار هذا اللفظ-السلام-على هذا النحو مع احاطته بالجو الدينى النفسى من شانه ان يوقظ الحواس جميعا ويوجه الافكار والانظار الى هذا المبدئ السامى العظيم.

    المصدر:فقه السنه,المجد الثالث,السلم الحرب-المعاملات
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:58

    واليك الجزء(الخامس عشر)

    بعنوان(الطهاره)

    اولا المياه واقسامها:القسم الاول من المياه:الماء المطلق:وحكمه انه طهور:اى انه طاهر فى نفسه مطهر لغيره ويندرج تحته من الانواع ماياتى:
    1-ماء المطر والثلج والبردلقوله الله تعالى*وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به*وقوله تعالى*وانزلنا من السماء ماء طهورآ*.ولحديث ابى هريره رضى الله عنه قال*كان رسول الله صلى الله عليه وسلم,اذا كبر فى الصلاه سكت هنيه قبل القراءه,فقلت: يارسول الله -بابى انت وامى-ارايت سكوتك بين التكبير والقراءه ماتقول؟ قال *اللهم باعد بيننى وبين خطاياى كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقنى من خطاياى كما تنقى الثوب الابيض من الدنس,اللهم اغسلنىمن خطاياى بالثلج والماء والبرد*رواه جماعه الا الترمزى.
    2-ماء البحر احديث ابى هريره رضى الله عنه قال*سال رجل رسول الله فقال:يارسول الله ,انا نركب البحر ونحمل معنا القليل من الماء فان توضانا به عطشنا,افنتوضا بماء البحر؟فقال رسول الله :*هو الطهور ماؤه,الحل ميتته*حديــــــــــــــــث صحيح
    3-ماء زمزملما روى من حديث على رضى الله عنه وارضاه*ان رسول الله عليه افضل الصلوات والسلام دعى بسجل من ماء زمزم فشرب منه وتوضأ*روته احمد
    4-الماء المتغير بطول المكث,او بسبب مقره او بمخالطه مالا ينفك عنه غالبا, كالطحلب وورق الشجر, فان اسم الماء المطلق يتناوله باتفاق العلماء.والاصل فى هذا الباب ان كل مايصدق عليه اسم الماء مطلقا عن التقييد يصح التطهر به,قال الله تعالى*فلم تجدوا ماء فتيمموا*

    القســــــــــــــــ الثانى ــــــــــــــــــــــــــــــم:
    الماء المستعمل:وهوالمنفصل من اعضاء المتوضئ والمغتسل,وحكمه انه طهور كالماء المطلق,سواء بسواء, اعتباره بالاصل,حيث كان طهورا ولم يوجد دليليخرجه عن طهور بيته,ولحديث الربيع بنت معوذذ فى وصف وضوء رسول الله قالت:*ومسح راسه بما بقى من ضوء فى يديه*رواه احمد وابو داود,ولفظ به ابى داود:*ان رسول الله مسح راسه من فضل ماء كان بيديه*وعن ابى هريره رضىالله عنه*ان النبى لقيته فى بعض طرق المدينه وهو جنب فانخنس منهفذهب واغتسل ثم جاء فقال *اين كنت ياابا هريره*فقال*كنت جنبا فكرهت ان اجالسك على غير طهاره فقال*سبحان الله ان المؤمن لاينجس*,وهذا دليل على ان المؤمن اذا كان لاينجس فلا وجه لجعل الماء فاقدا للطهوريه بمجرد مماسته له اذا غايته التقاء طاهرا بطاهرا وهو لايؤثر,قال ابن المنذر*روى عن على ابن عمر وابى امامه وعطاء والحسن ومكحول والتخعى:انهم قالوا فيمن نسى مسح راسه فوجد بللا فى لحيته:يكفيه مسحا بذلك,قال وهذذا يدل على انهم يرون الماء المستعمل مطهرا,وبه اقول. وهذا المذهب احدى الروايات عن مالك والشافعى,ونسبه ابن حزام الثورى وابى ثور وجميع اهل الظاهر.

    وانتظروا منى باقى القسمين من الماء:القسم الثالث/القسم الرابع

    المصدر:فقه السنه,المجلد الاول,العبادات

    واليكم اليك(تابع الجزء الخامس عشر)

    القســـــــــــــ الثالث ـــــــــــــــــــــــــــــم:الماء الذى خالطه طاهر كالصابون والزعفران والدقيق وغيرها من الاشياء التى تنفك عنها غالبا:وحكمه انه طهور مادام حافظا لاطلاقه,فان خرج عن اطلاقه بحيث صار لا يتناوله اسم الماء المطلق كان طاهرا فى نفسه,غير مطهر لغيره, فعن ام عطيه قالت: *دخل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم,حين ابنتها(زينب)فقال:اغسلنها ثلاثه او خمسا او اكثر من ذلك-ان رايتن-بماء وسدر واجعلنا فى الاخيره كافورا او شيئا من كافور,فاذا فزعتن فآدننى*,فلما فرغنا آذناه,فاعطانا حقوة فقال*اشعرناه اياه*تعنى:ازاره,رواه الجماعه.
    والميت لايغسل الا بما يصح به التطهير للحى,وعند احمد والنسائى وابن خزيمه من حديث ام هانئ:ان النبى صلى الله عليه الصلاه والسلام,اغتسل هو وميمونه من اناء واحد,قصعه فيها اثر العجين,ففى الحديثين وجد الاختلاط,الا انه بحيث يسلب عنه اطلاق اسم الماء عليه.

    القســــــــــــ الرابع ــــــــــــــــــــــــــــــم:الماء الذى لاقته النجاسه:وله حالتان:
    الاولى:ان تغير النجاسه طعمه او لونه او ريحه وهو هذه الحاله لايجوز التطهر به اجماعا,تقل ذلك ابن المنذر وابن الملقن.
    الثانيه:ان يبقى الماء على اطلاقه:بان لا يتغير احد اوصافه الثلاثه.وحكمه انه طاهرا مطهر,قل او اكثر,دليل ذلك حديث ابى هريره رضى الله عنه قال:*قام اعرابى فبال فى المسجد فقاموا به الناس ليقعوا به,فقال النبى عليه افضل الصلوات والسلام:*دعوه واريقوا على بوله سجدا من الماء,او ذنوبا من ماء,فانما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معثرين**رواه الجماعه الا مسلما.
    وحديث ابى سعيد الخزرى رضى الله عنه قال:قيل يارسول الله انتوضأ من بئر بضاعه؟فقال صلى الله عليه وسلم:*الماء طهور لاينجسه شئ*رواه احمد والشافعى والترمزى وابو داود والنسائى وحسنه.
    وقال الغزالى:وددت لو ان مذهب الشافعى فى المياه كان مذهب مالك.
    واما حديث عبد الله بن عمر رضى الله عنهما:ان النبى صلى الله عليه وسلم,قال*اذا كان الماء فلتين لم يحمل الخبث*رواه الخمسه, فهو مضطرب سندا ومتنا.قال ابن عبد البر فى التمهيد:ما ذهب اليه الشافعى من حديث الفلتين,مذهب ضعيف من وجهه النظر, غير ثابت من جهه الاثر


    المصدر:فقه السنه,المجلد الاول,العبادات
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 17:59

    واليكم الجزء السادس عشر من السلسله

    بعنوان (الشمس والقمر)

    وجدوا أن القمر يسير بسرعة 18 كيلو مترا في الثانية والواحدة والأرض 15 كيلومترا في الثانية والشمس 12 كيلومترا في الثانية .. الشمس تجري والأرض تجري والقمر يجري قال الله تعالى ( وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ * وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ * لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ) عليّ يجري ومحمد يسير بمنازل وعليّ لا يدرك محمدا ما معنى هذا ؟ معناه أن عليّا يجري ومحمد يجري ولكن عليّا لا يدرك محمدا الذي يجري الله يقول : ( وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَّهَا ) ثم قال : ( لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ ) يكون القمر قبلها أم لا ؟ .. القمر قبلها وهي تجري ولا تدركه وتجري ولا تدركه لأن سرعة القمر 18 كيلومترا والأرض 15 كيلو مترا والشمس 12 كيلومترا فمهما جرت الشمس فإنها لا تدرك القمر ولكن ما الذي يجعل القمر يحافظ على منازله ؟ وكان من الممكن أن يمشي ويتركها ؟وجدوا أن القمر يجري في تعرج يلف ولا يجري في خط مستقيم هكذا ولكنه جري بهذا الشكل حتى يبقى محافظا على منازله ومواقعه تأملوا فقط في هذه الحركة القمر , الشمس , الأرض , النجوم تجري لو اختلف تقدير سرعاتها.. كان اليوم الثاني يأتي فنقول : أين الشمس ؟ نقول والله تأخرت عنا عشرين مرحلة ! ويجئ بعد سنة من يقول : أين الشمس ؟ نقول : والله ضاعت ..! من أجرى كل كوكب ؟ ( وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ) يسبح ويحافظ على مداره ويحافظ على سرعته ويحافظ على موقعه صنع من ؟ ذلك تقدير العزيز العليم ! هل هذا تقدير أم لا ؟ وهل يكون التقدير صدفة ؟ .. لا إن التقدير يكون من إرادة مريد .. هذا التقدير من قويّ .. من قادر سبحانه وتعالى وضع كل شئ في مكانه وأجراه في مكانه
    المصدر " وغدا عصر الأيمان " للشيخ عبد المجيد الزندانى
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 18:00


    الجزء السابع عشر بعنوان(الغيبه)

    يتورع الكثير من المسلمين عن اللحوم المستوردة لا سيما المعلبة منها ويتوقون في ذلك أشد التوقي مخافة أن تكون قد ذبحت على خلاف الطريقة الشرعية وهذا سعي مشكور ، ولكن هناك لحوم لطُفت حتى خفيت على المتورعين ، ولم تدركها رقابة المتوقّين ، والسر في هذا أن اللحوم التي رغب عنها المتورعون لحوم حسية مشاهدة ، فلا تخفى على الرقابة لأن الذي يتناولها يعالج أكلها ، بينما الأخرى لا يحتاج إلى ذلك آكلها وكلاهما يسمى أكلاً ، قال تعالى : ( أيُحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاَ ) الحجرات/12 . ( إنها لحوم البشر ... الغيبة ) نعم قد سماها الله سبحانه بذلك ( أيُحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاَ ) الحجرات/12 وتكاثرات الأدلة على تحريمها وبيان خطرها وقبح التلبس بها .

    فعن ابن مسعود قال : ( كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقام رجل فوقع فيه رجل من بعده ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : تخلل . قال : مِم أتخلل ؟ ما أكلت لحماً ! قال : إنك أكلت لحم أخيك ) صححه الألباني

    تنبيه :

    لقد انغمر الناس في هذه المعصية ، ولا أدل على ذلك من واقع الناس ، فترى الغيور على محارم الله أن تُنتهك عندما ينكر عليهم هذه الموبقة يُقابل بإجابة تواترت عليها الألسنة وألفتها : " ألا تريدنا أن نتكلم " فسبحان الله كأن الكلام كله منحصر فيما حرم الله على عباده ، فمن تأمل هذه المقولة تبين له مدى تمزق الجسد الواحد نفسه بدلاً من أن يشد بعضه بعضاً ، وكأننا لم نسمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ) رواه البخاري ح/6135

    هذا هو جواب المقولة : إذ ليس من الخير أن تقارف تلك الكبيرة ، فالزم الصمت إن لم تقل خيراً فإن " من صمت نجا " .

    تساؤل :

    لعلك تتساءل معي كيف يقع الصالحون على وجه أخص في هذه الموبقة على الرغم من أنهم أولى الناس بالبعد عنها ؟ أقول : هناك أسباب أوقعتهم في ذلك يشترك معهم بقية الناس فيها ، ومنها :

    1- موافقة الأقران ومجاملة الرفقاء حيث يرى أنه لو أنكر عليهم استثقلوه فيما بينهم في ذلك .

    2- التشفي ، فكلما غضب من أحد شفى قلبه بفيبته .

    3- إرادة رفع النفس بتنقيص غيره والحط من قدره .

    4- اللعب والهزل فربما أراد أن يُضحك الناس بمحاكاة فلان وفلان وفعله .

    5- الحسد ، فإذا تكلم الناس بمدح لرجل قال : إن فيه وفيه ، وأنا أخبر به منكم ، فلا سبيل لدله للنيل من المحسود إلا القدح فيه .

    6- كثرة الفراغ والشعور بالملل فلا يجد شغلاً إلا بذكر عيوب الناس ، وذلك لأنه لم يستغل وقته بطاعة الله ، فالواجبات أكثر من الأوقات ، والسلف كانوا يقولون : " النفس إن لم تشغلها شغلتك "

    7- طلب موافقة الرئيس والمدير ومجارته في تنقص من لا يحب من مرؤسيه لنيل الحظورة لديه .

    تأمل :

    إنك تعاشر أقواماً لا يُحصون كثرة : منهم القريب ، ومنهم الصديق الحبيب ، ومنهم الاستاذ ومنهم الجار ، فاحذر غداً أن تراهم ماثلين أمامك بين يدي الله ، ترى أحبابك وخلانك يطلبون رد مظلمة أعراضهم منك .

    بقلم : بدر السحيل

    مجلة البيان عدد 152 ص 138

    واليكم الجزء الثامن عشر بعنوان( حقائق علميه حديثه سبق وان ذكرت في القرآن الكريم قبل مئات السنين )


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    عدل سابقا من قبل عازف الكيبورد في الجمعة 26 يونيو 2009 - 21:08 عدل 1 مرات
    الحااااالم
    الحااااالم
    عضو vip
    عضو vip


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 2248

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف الحااااالم الجمعة 26 يونيو 2009 - 19:40

    اخي الكريم
    عازف الكيبورد
    سلمت يداك الغالية
    وجزاك الله عنا كل الخير والثواب
    وفتح الله عليك فتوح العارفين
    واسكنك الفردوس الاعلي ان واهلك ومن تحب
    تقبل مروري وخالص احترامى
    لك منى ارق التحاياااااااا
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الجمعة 26 يونيو 2009 - 21:10

    اشكر مرورك حالم
    HeRooO
    HeRooO
    administrator
    administrator


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 4030

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف HeRooO السبت 27 يونيو 2009 - 2:42

    تسلم يا ادهم ع الموضوع الجميل والشيق ده
    بجد مجهود رائع
    جزاك الله كل خير
    الشقية
    الشقية
    عضو ماسى
    عضو ماسى


    الجنس: : انثى
    المساهمات: : 1450

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف الشقية الإثنين 29 يونيو 2009 - 2:46

    تسلم ايدك ادهم
    جزاك الله كل خير
    nagham
    nagham
    عضو vip
    عضو vip


    الجنس: : انثى
    المساهمات: : 4438

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف nagham الإثنين 29 يونيو 2009 - 8:19

    تسلم ايدك يا ادهممممممممممممم
    موووضوع اكثر من راااااااائع
    جزاك الله خير
    بقايا انسان
    بقايا انسان
    عضو فضى
    عضو فضى


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 738

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف بقايا انسان الجمعة 18 سبتمبر 2009 - 21:45

    تسلم ايدك ادهم
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الإثنين 21 سبتمبر 2009 - 21:06

    احمد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    عازف الكيبورد
    عازف الكيبورد
    المـديـر العـــام
     المـديـر العـــام


    الجنس: : ذكر
    المساهمات: : 3715

    GMT + 6 Hours رد: سلسله الاعجاز العلمي في القران الكريم والسنه النبويه

    مُساهمة من طرف عازف الكيبورد الإثنين 21 سبتمبر 2009 - 21:07

    الشقيـــــــــــــــــــــــــه

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 8 مايو 2024 - 22:43